لديك اي استفسار ؟ 00972599631575
  • النصيرات - المخيم الجديد
    فلسطين - غزة

  • غزة - فلسطين
    noor99h@hotmail.com
  • ساعات العمل
    الأحد - الخميس : 9:00 ص الي 3 م

نبذة عن الجمعية

جمعية نور المعرفة لدعم وتنمية قدرات الطالب الفلسطيني

جمعية نور المعرفة هي مؤسسة خيرية، أهلية، مستقلة، غير ربحية، تأسست عام 2000م بقطاع غزة وفقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الخيرية الفلسطينية رقم (1) لعام 2000م، وتحمل ترخيص رقم (6082)، حيث تهدف بشكل أساسي إلى تنمية وبناء قدرات الطالب الفلسطيني منذ بداياته الأولى حتى ختام مراحله الدراسية من خلال تقديم الخدمات التعليمية المساعدة والكفالات التعليمية الشاملة، وتستهدف جمعية نور المعرفة كافة شرائح المجتمع من خلال برامجها المتنوعة، وبالأخص فئة صعوبات التعلم، وتعمل الجمعية على أربعة برامج أساسية وهي: -

1.     البرنامج التعليمي

2.     البرنامج الصحي

3.     البرنامج الإغاثي

4.     برنامج المرأة والشباب

رؤيتنا:

أن تكون المؤسسة حائزة على ثقة المجتمع، وتتميز بالكفاءة في تحقيق أهداف وآمال فئاتها من الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين ليصبحوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

رسالتنا:

مؤسسة أهلية غير حكومية مستقلة تحرص دائماً على بذل أقصى جهودها لتقديم الخدمات التعليمية، الاجتماعية، الإغاثية، الإنسانية، الثقافية والتنموية بطريقة فعالة لتحدث نقلة نوعية في المجتمع وتنال ثقته.

أهدافنا:

1)    زيادة التحصيل العلمي وتنمية القدرات التربوية والنفسية والتأهيلية والصحية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة فئة صعوبات التعلم من خلال مرافق الجمعية المختلفة.

2)     رفع المستوى المعيشي والاجتماعي والنفسي للأسرة الفلسطينية للحد من الفقر من خلال توفير الكفالات التعليمية والمساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية.

3)      انجاز مشاريع تنموية بالشراكة مع المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة.

4)     إبراز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وتطوير طاقاتهم وصقلها.

5)    رفع كفايات الخريجين وتطوير أدائهم.

6)     تبادل الزيارات والبعثات مع مؤسسات ذات العلاقة لتحقيق أهداف الجمعية.

لمن نقدم المساعدة:           

تعمل جمعية نور المعرفة من خلال تنفيذ برامجها ومشاريعها لخدمة شرائح الطلاب وذويهم في مجتمعنا الفلسطيني، وتقدم لهم الخدمات التعليمية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، وتعمل على إعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة صعوبات التعلم وإعادة دمجهم مع أقرانهم، وتعمل على تطوير مهارات الموهوبين وتنمية مواهبهم وتبنيها.